الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الموجة الرابعة.. لمواجهة التعديات علي أراضي الدولة الأسبوع القادم..حصر كامل بالأسماء والمساحات.. لأكثر من 70% من التعديات

المصدر: جريدة الجمهورية 14/7/2016

كتب ــ حازم خليفة:

تبدأ خلال الأسبوع القادم إجراءات الموجة الرابعة لاسترداد أراضي الدولة.. التي من المتوقع أن تشمل 5600 فدان تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية في وادي النطرون. 

وقد أحالت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب.. مساعد الرئيس للمشروعات القومية حوالي 18 طلبا لتقنين الأوضاع.. انتهت اللجنة من دراستها. وقد طلب المهندس محلب من جميع الجهات المعنية سرعة توضيح موقف هذه الحالات في موعد أقصاه أسبوع للبدء في تقنين من تنطبق عليهم الشروط.

أكدت لجنة الحصر أنه أصبح لديها حصر كامل بالأسماء والمعلومات والمساحات لأكثر من 70% من أراضي الدولة التي تعرضت للتعدي عليها.. ويجري حالياً تسجيل هذا الحصر في قاعدة بيانات خاصة. 

طالب المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية.. بتوجيه إنذارات للمعتدين علي أراضي الدولة.. علي أن تدرس اللجنة إعداد قوائم سوداء يتم نشرها بالصحف والمواقع. بأسماء كل مغتصبي أراضي الدولة.. وكل من يرفضون تقنين الأوضاع. 
أكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن حق الدولة في أراضي طريق مصر ــ إسكندرية الصحراوي كبير.. ولابد من تحصيله في أقرب وقت. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع